الأحد، 22 يونيو 2014

صورة تروي الحكاية 1

مما لاشك فيه بأن التصوير الفوتوغرافي يلخص الكثير من الاحداث في صورة ينقلها عبر الزمان , وأنا لا اخفي عليكم شغفي الشديد بمتابعة تلك الصورة وجمعها ولذلك سأقوم بنشرها هنا في مدونتنا على هيئة سلسة ( صورة تروي الحكاية ) أتمنى من الله تعالى انت تنال إعجابكم , فلنبدأ العرض :

1- يد الأمل 
أثناء ولادة الطفل صاموئيل بعملية قيصرية , اخرج يده من رحم أمه  وامسك بيد الطبيب المسؤول عن العملية لتكون رمزاً صغيراً على الأمل .




2- كل الإحترام والتقدير لهذا الأب 
لم يتمكن من حضور عملية ولادة ابنه بسبب سفره لبلاد أخرى فتابعها عبر الإنترنت وعند الولادة الصورة إختزلت كل المشاعر .

3- الأبوة تضحية وطموح
الهندي فارام قام ببيع كل ممتلكاته لتكمل إبنته مسيرة التعليم حلماً بأن تقوم بنقله بالمستقبل من الطبقة الفقيرة إلى الطبقة المتوسطة أو ربما الغنية , كم هو عظيم هذا الأب .



4- من تجمعوا على الدين لن تفرقهم الشدائد
تظهر في الصورة الفلسطينية هبة عمار التي طلبت من زوجها بأن يكون مهرها حفظ سورة النور لما تحمله من أحكام وضوابط للعلاقة بين الرجل والمرأة ويظهر الزوج اثناء تسميعه للسورة .




5-أنت لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة لتظهر مقدرتك على الإبداعصورة رائعة تظهر فيها خدعة تصوير اعدت بأدوات بسيطة لتدل على أن الابداع لا يحتاج للمعدات والإمكانيات الكبيرة لإظهاره وصنع أشياء جميلة .

6-وتبقى الأم رمز التضحية صورة لهيكل عظمي تم اكتشافه في الدينمارك  لأم تحمل في داخلها جنين بعمر 8 اشهر ويعتقد بأنها توفت أثناء الولادة ولم تكتشف الجثة الا بعد مرور العديد من السنوات ..

7- أطفالنا رجال وشيوخهم نساء 


صورة تم التقاطها اثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة تظهر أطفال غزة مبتسمين ورافعين علامة النصر بينما يتم مقارنتهم بكبار الأعداء في نفس الوقت وهم يرتجفون رعباً . 

8- الإسلام رمز التسامح والسلام صورة التقطت بعد اختفاء الطائرة الماليزية لمجموعة من الماليزيين المسلمين في مطار كوالامبور , يظهر المسلمين اثناء قيامهم بالتضرع والصلاة وطلب المساعدة من الله لحل ذلك اللغز واللطف بركاب الطائرة .
9- لا تحزن يا صديقي 

صورة جميلة يظهر فيها كلب يحاول مواساة طفل صغير يبكي وكأن الكلب يتألم لألم صاحبه . 

10- على هذه الأرض ما يستحق الحياة 
صورة تم التقاطها في ميناء قطاع غزة يظهر فيها طفل صغير يقوم بالعزف لفتاة على الأرجح قد تكون اخته وتظهر البسمة على وجه الطفلين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق