الأحد، 15 مارس 2015

نصائح يجب أخذها بعين الإعتبار عند شراء هاتف مستعمل



تمتلك مبلغ بسيط من المال ؟! , وترغب في الحصول على هاتف مستعمل جيد بمواصفات مناسبة , اذأ اليك مجموعة من النصائح المهم جداً أخذها بعين الإعتبار عند شرائك هاتف جديد , حتى لا يتم النصب عليك أو تحصل على جهاز بنتائج غير محمودة .

1- أولاً يجب عليك التعرف جيداً للسعر الخاص بالهاتف الجديد , اذا كان الفارق بسيطاً يفضل شراء جهاز جديد وعدم شراء المستعمل .
2- قم بمعاينة هيكل الجهاز جيداً والتعرف على العيوب اذا وجدت و تقييمها هل ستؤثر على استخدام اليومي للجهاز أم لا .
3- قم بالتعرف على ما ان الجهاز قد تعرض لمشاكل في السابق واستدعت عملية الصيانة الى فتح الجوال وصيانة أجزاءه الداخلية و اذا تم فتح الجهاز فهاذا يعني ان نسبة الأعطال بالغالب عالية نوعاً ما بالمقارنة بالأجهزة العادية .
ملاحظة / في الأجهزة الذكية اصبحت تأتي بملصق صغير فوق البرغي يمكنك التعرف اذا ما تم فتح الجهاز ام لا أما الأجهزة الأخرى يمكنك ملاحظة الندبات على البرغي .
4- التأكد بأن الجهاز لم يعرض للسقوط في الماء من قبل , الكثير من الهواتف قد تتعرض للسقوط في الماء , منها من ينجو وتتم عملية انقاذه مبكراً وتعود للعمل مرة أخرى , لكن صدقاً لن تعود للعمل بنفس الكفاءة التي كانت عليها , لذلك دائماً تجنب شراءها .
 يمكنك معرفة ذلك من خلال النظر البطرية فهناك بقعة ستححول الى اللون الوردي في حالة تعرض الهاتف لبلل .



5- التأكد من أن قطع الهاردوير تعمل بشكل ممتاز من خلال اختبار ( الشاشة الإستجابة اللمسية والألوان , حساسات الحركة , وضع الإهتزاز , السماعات الداخلية والخارجية , الكاميرا الامامية والخلفية , الفلاش .. الخ ) هناك طريقة تستطيع اختبار جميع تلك الأشياء من خلال الإتصال بالرمز (   *#0*# ) ويمكنك معرفة كيفية اختبار ذلك عبر الفيديو التالي :


6- التأكد من أن الهاتف قادر على ارسال واستقبال المكالمات الهاتفية .
7- قم بتجريب الهاتف على شبكات 3G ,2G لان بعض الأجهزة فيها مشاكل في التعرف على بعض الشبكات .
8- تأكد من أن الهاتف غير مقفل على أي شبكة من الشبكات وقد تم فك التشفير حتى لا تقع بالمشاكل مستقبلاً .
9-احرص على الحصول على أغراض الهاتف الأصلية ( الشاحن , السماعات , كيبل USB .. ) .

أتمنى أن تنال التدوينة اعجابكم , قم بمشاركة التدوينة على مواقع التواصل الإجتماعية لك يستفيد منها أكبر قدر من الناس وشكراً .

0 التعليقات:

إرسال تعليق